اهلاً بك الى مدينة الجنون ! Batman: Arkham City


 

السلام عليكم ..

 


لعبة 
Batman: Arkham City هي الجزء الثاني المكمل لـ Batman arkham asylum الذي تحدثت عنه سابقاً هنا , Batman: Arkham City من تطوير Rocksteady Studios ونشر Warner Bros. Interactive Entertainment , تتحدث قصة اللعبة عن بعد 18 شهر من احداث الجزء الأول , حيث Quincy Sharp الرئيس السابق لـ arkham asylum نسب ايقاف الجوكر لنفسه واصبح عمدة مدينة قوثام , بعد ذلك افتتح “شارب ” مدينة اركام في وسط قوثام ليعطي الحرية للمساجين وجعل الدكتور النفسي ” هيوجو سترينج ” رئيساً على هذه المدينة , بالطبع الأمور تخرج عن السيطرة وتصبح مدينة اركام مدينة فوضوية مليئة بالحروب بين العصابات وهنا يأتي دور باتمان في ايقاف مدينة اركام , كالعادة هذه نبذة بسيطة عن قصة اللعبة حيث ستتطور وتصبح أكثر روعة , شخصياً قصة اللعبة أفضل بكثير من الجزء السابق حيث ستأتي أحداث غير متوقعة في اللعبة , ايضاً هذا الجزء ضم العديد من الأشرار والشخصيات المعروفين في عالم باتمان مثل : Two-Face و  the Penguin وفي الحقيقة توقعت ان اللعبة لن تستغل جميع هؤلاء الأشرار لكن حينما انهيتها حدث العكس ! , اللعبة تحتوي ايضاً على حوالي 15 ساعة من المهمات الأضافية الممتعة والمصممة بعناية عكس الألعاب الأخرى والتي اعتبرها افضل مهمات اضافية في اي لعبة , تحتوي المهمات الأضافية على أشرار لم يظهروا في القصة الأساسية وافكار رائعة فيها دليل على اهتمام الشركة بالمهمات الأضافية , ايضاً مع قلة المهمات الأضافية الا ان كل مهمة اضافية تحتاج عدد من الأهداف والأشياء التي يجب عليك فعلها وهذا مما جعل كل مهمة اضافية طويلة , شخصياً اعتبر اللعبة من افضل العاب السنة واستمتعت جداً في لعبها من بدايتها المذهلة والتي اعتبرها افضل مقدمة لأي منتج ترفيهي ! والى نهايتها الغير متوقعة ..


اللعبة لعبة منظور ثالث وهي عالم مفتوح على عكس الجزء السابق , تصميم المدينة لم اتوقع ان يعجبني حيث توقعت المدينة ان تكون سخيفة ! وكنت معارض قليلاً لفكرة ان تكون اللعبة عالم مفتوح , لكن مدينة
Arkham City أثبتت أنها جميلة جداً ومن افضل المدن التي مرت علي في الألعاب , حيث واضح في المدينة الخراب والفوضى والسيارات المحترقة والشوارع الخالية والمظلمة , ايضاً الأعداء او الـ ” Inmate ” تسمح محادثاتهم خلال تجولك في المدينة وهي بالطبع تدور عن احداث اللعبة او في بعض الأحيان تكون حواراتهم عن وضعهم الحالي وعن سوء الطعام في المدينة , ايضاً من الأشياء التي نالت اعجابي حيث الأعداء تختلف عصاباتهم , فبعضهم هم من عصابة الجوكر او البطريق او ذو الوجهين , ايضاً ستجدهم بعض الاحيان يحتجزون رجل من عصابة معادية لهم , كالجزء السابق اللعبة تحتوي على ادوات عديدة منها ظهرت في الجزء السابق لكن تم تعديلها واضافة حركات جديدة لها , ابرز الأدوات الجديدة هي الـ ” Remote Electrical Charge ” والتي تسمح لك بفتح الأبواب المغلقة ومساعدتك في التخلص في الأعداء , نظام القتال في اللعبة لم يختلف كثيراً عن الجزء السابق لكن تم اضافة بعض الحركات الجديدة كما يمكنك ان ترد هجمة اثنان او ثلاثة اعداء على عكس الجزء السابق , ايضاً اصبح هناك انواع جديدة من الأعداء التي تتطلب حركات معينة للتخلص منهم مثل المدرعين , التسلل في اللعبة ايضاً لم يختلف كثيراً عن الجزء السابق ومع ذلك لازلت استمتع في التسلق فوق الأعداء والتخلص منهم واحداً تلو الأخر , ايضاً يمكنك استخدام الـ “detective mode ” في هذا الجزء الذي يساعدك على معرفة مكان الأعداء وغير ذلك , من الأشياء التي أعجبت جداً في هذه اللعبة والتي لم اجدها في اي لعبة اخرى هو اجواء المدينة واجواء باتمان المظلمة حيث اشعرتني انني اتحكم بباتمان ! , ايضاً موسيقى اللعبة اعتبرها افضل موسيقى في سنة 2011 وربما من افضل ماسمعت في عالم الألعاب , ايضاً الـ Riddle trophies موجودة في هذا الجزء لكن العثور عليها اصبح اصعب من الجزء السابق بكثير , الغاز الريدلر موجودة في هذه الجزء ايضاً لكن اصبحت اصعب بما ان المدينة كبيرة , ايضاً من الأشياء الجديدة التي تساعدك في تحديد الـ Riddle trophies هو استجواب اعداء محددين باللون الأخضر , ايضاً يمكن تحديد اي Riddle trophy واضافته للخريطة , ايضاً تم تطوير قدرة باتمان للطيران ليسهل عليك التنقل في المدينة ..

 


ايضاً شخصية
Catwoman يمكنك التحكم بها ولعب قصتها الخاصة في اللعبة حيث بالطبع لها ادواتها الخاصة وحركات للقتال مختلفة عن باتمان ايضاً لها نسختها الخاصة من الـ detective mode وهي الـ Thief Vision ولها الـ Riddle trophies الخاصة , ايضاً طاقم التمثيل الصوتي المذهل في الجزء السابق عاد في هذا الجزء حيث ممثل صوت باتمان في المسلسل الكرتوني والمشهور به Kevin Conroy وممثل صوت الجوكر Mark Hamill وتم تغيير ممثلة صوت ”  Harley Quinn ” من  Arleen Sorkin الى  Tara Strong , الشيء المؤسف في اللعبة هو عمر القصة الأساسي القصير جداً ! حيث تمنيت ان تكون اللعبة طويلة , طور التحديات موجود في هذا الجزء لكن كالجزء السابق لم اهتم كثيراً فيه لعدم زيادته لعمر اللعبة كما ان التحديات مقسمة الى تحديات للقتال وتوجد تحديات للتسلل والتخلص من الأعداء بأسرع وقت  , من الأشياء التي اعجبتني هو اهتمام الأستديو المطور بالقصة والشخصيات على عكس الجزء السابق ! , شخصياً اعتبر طريقة سرد الأحداث في هذه اللعبة من أفضل مارأيت ! , اللعبة من افضل الألعاب التي لعبتها في هذه السنة حيث متشوق لرؤية المشروع القادم من المطور Rocksteady ! .

 

   

9.7

 

 


“So, how do you keep a secret from the world’s greatest detective? Well, do you know? It’s easy, you stick it right under his long pointy nose…and wait.”?The Joker to Batman

 

 

About npth10


أضف تعليق